-->

كيفية إنشاء وتفعيل حساب باي بال Paypal في تركيا

سنقدم لكم في مقالنا اليوم شرح عن طريقة إنشاء حساب باي بال paypal في تركيا، حيث يتساءل العديد من الأشخاص حول طريقة  إنشاء حساب باي بال جديد، وإنشاء حساب باي بال في السعودية وما سبب حظر باي بال في تركيا وهل من الممكن انشاء حساب باي بال في سوريا، هل يوجد بديل باي بال في تركيا، وأيضاً كيفية سحب الأموال من باي بال في تركيا، وفتح حساب باي بال تجاري وإنشاء حساب باي بال في السودان.

طريقة إنشاء حساب باي بال في تركيا
طريقة إنشاء حساب باي بال في تركيا

بدايةً أود التعريف بحساب باي بال هو أحد أشهر البنوك الإلكترونية ويتيح لك إنشاء حساب بنكي وتستطيع استقبال وإرسال الأموال عن طريقه للمستخدمين الآخرين في باي بال PayPal والتسوق عبر الإنترنت.

يهمك أيضاً : طريقة انشاء حساب باي بال paypal وتفعيله

خدمة باي بال

مع توجه غالب مستخدمي الإنترنت نحو عالم التجارة الإلكترونية، والعمل عن طريقها، بات من الضروري الاهتمام بوسائل الدفع الإلكتروني، ولعل من أهم الشركات التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني هي شركة باي بال.

خدمة باي بال
خدمة باي بال

ولذلك سنحاول في مقالنا التالي أن نقدم لكم طريقة إنشاء وتفعيل حساب باي بال في تركيا والإجابة على بعض من استفساراتكم بخصوص ذات الموضوع، فتابعوا معنا.

مقال ذو صلة: أفضل وسائل الدفع الالكتروني وطريقة استخدامها للمبتدئين 2023

سبب عدم توفر خدمة PayPal في تركيا

تم إيقاف خدمة باي بال في تركيا بتاريخ 31 مايو من عام 2016 وذلك بسبب عدم خضوع باي بال للقوانين التركية وبالتالي رفضت تركيا منح باي بال PayPal ترخيص للعمل على أراضيها ويتطلع الكثير لإعادة تفعيل حساب باي بال عما قريب في تركيا.

تفعل حساب  PayPal في تركيا

بشكل رسمي لا يمكنك القيام بإنشاء أو تفعيل حساب في باي بال في تركيا بسبب إيقاف خدمة الشركة في تركيا كما ذكرنا سابقاً.

ولكن يمكن فتح حساب باي بال في تركيا بطرق عدة منها تفعيل حساب باي بال PayPal مع وجود رقم أميركي حقيقي لديك وليس أحد الأرقام الوهمية ويتم بيع خطوط أميركية في تركيا فعالة لمدة ثلاثة أشهر ولكن بمبلغ باهظ نوعاً ما.

تفعيل حساب باي بال مؤكد في تركيا

يمكنك تفعيل حساب باي بال مؤكد عن طريق فتح متصفحك في السعودية وإنشاء حساب طبيعي من خلال اتباع الخطوات النظامية وبعدها يمكنك استخدام هذا الحساب في تركيا بشكل طبيعي.

تفعيل حساب باي بال سعودي في تركيا

يستفسر البعض عن إمكانية إنشاء حساب باي بال سعودي واستخدامه في تركيا، وفيما يلي سنقدم لكم بعضاً من الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عن عملية إنشاء حساب باي بال سعودي واستخدامه في تركيا وهي:

  • عدم إمكانية سحب الأموال من الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية.
  • حساب باي بال في السعودية يعد حساب تجاري ويتم اقتطاع أجور من الأموال الواردة إلى الحساب.
  • عدم توفر ميزة تحويل إلى حساب عائلة أو صديق في السعودية.
  • لا يمكن ربط حساب باي بال بحساب Pioneer في السعودية.
  • يجب تأكيد الحساب ببطاقة هوية.
  • يجب تأكيد الحساب بعنوان.

حلول لبعض المشاكل في باي بال

إذا كنت تستقبل في حساب باي بال مبالغ كبيرة نوعاً ما قد يطلب منك باي بال تأكيد للحساب من خلال ما يلي:

  • من الممكن أن يطلب حساب باي بال PayPal في السعودية تأكيد حسابك من خلال رقم الهاتف بشكل إجباري لضرورة استكمال عملية استقبال الأموال.
 والحل الوحيد هنا هو الطلب من أحد أقربائك أو أصدقائك في السعودية الذين يمتلكون رقم سعودي التأكيد برقم هاتفهم في حال عدم ربط حسابهم في بال بال على نفس الخط.
  • قد يطلب باي بال تأكيد هوية ولكن الخبر السعيد لمن يمتلك شهادة قيادة تركية فحساب باي بال يقبل بها كبديل عن الهوية الشخصية لتأكيد الحساب.

سحب الأموال من باي بال في تركيا

هل من حل للتعامل مع باي بال PayPal في تركيا؟ بالطبع يوجد حل ف باي بال شركة كبيرة وأوجد المستخدمون بعض الطرق لسحب أموالهم من باي بال في تركيا وللأسف لا يمكن سحب هذه الأموال بطريقة مباشرة.

الحل هنا أن تقوم بتحويل هذه الأموال لأحد أصدقائك او أقربائك الموجودين في دولة تسمح ب إنشاء حساب باي بال فيها بشكل رسمي وإرجاع هذه الأموال لك بطريقة ما أو بإمكانك استخدام هذه الأموال في التسوق عبر الإنترنت دون الحاجة لسحب هذه الأموال بشكل مباشر.

نصائح لمستخدمي باي بال في تركيا

  1. تحسباً لأي طارئ عدم ترك مبالغ مالية ضخمة في حساب باي بال.
  2. التحويل عند الضرورة إلى حساب باي بال.
  3. سحب الفائض من حساب باي بال.

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية إنشاء حساب باي بال في تركيا، وقدمنا لكم أيضاً حلولاً لبعض المشاكل التي قد تواجهكم، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على تفعيل حساب باي بال بسهولة، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.